كم مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر؟

نقدم في هذا المقال معلومات حول مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر، حيث يعتبر بنك مصر من أكبر البنوك التي يمكنك الاعتماد عليها في الحوالات المالية المرسلة من داخل مصر أو خارجها، لذا دعونا نتعرف عن هذه المعلومات حول الحوالات الدولية في بنك مصر.

مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر

مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر لا تتجاوز 4 أسابيع، ويجب استلام هذه الحوالة في الفترة المحددة وعدم التأخر في الاستلام أكثر من اللازم، حيث يؤدي عدم استلام الحوالة خلال مدة أقصاها 30 يوم إلى إعادتها مرة أخرى تلقائيًا من قبل البنك، ويجب أن تراقب الحوالات المحلية والدولية الخاصة بك في بنك مصر لأن الأمر لا يقتصر على عملية الإرسال والاستلام فقط حيث تحتاج عملية التحويل إلى السرية والمصداقية من أجل إتمامها بشكل صحيح.

مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر
مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر

الاستعلام عن مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للاستعلام عن مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر وهذه الطرق هي:

  • يمكنك الاستعلام عن وصول الحوالة الدولية الخاصة بك من خلال الاتصال على الرقم الموحد لخدمة عملاء بنك مصر وهو: 19888، ويمكنك الاتصال على هذا الرقم طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة وبسعر المكالمة العادية.
  • يمكنك الاستعلام عن وصول الحوالة الخاصة بك عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببنك مصر والتحدث مع موظف خدمة العملاء في البنك عن طريق خدمة Web Chat، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.
  • يمكنك أيضًا الاستعلام عن وصول الحوالة الدولية الخاصة بك من خلال زيارة أقرب فرع من فروع بنك مصر وإحضار بطاقة الرقم القومي و إعطاء موظف خدمة العملاء معلومات حول رقم الهاتف، ورقم الحوالة الخاصة بك وقيمتها، وسيعمل موظف خدمة العملاء بدوره على توفير جميع المعلومات التي تحتاج إليها.
الاستعلام عن الحوالة الدولية بنك مصر
الاستعلام عن مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر

طريقة إرسال الحوالة الدولية بنك مصر

يمكنك إرسال الحوالة الدولية في بنك مصر باتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر وقم بإيداع مبلغ الحوالة المطلوب.
  2. امنح المعلومات المطلوبة لموظف خدمة العملاء لتتمكن من تحويل الأموال بسهولة، والمعلومات هي: الرقم القومي، قيمة الحوالة، ورقم الهاتف المحمول.
  3. بعد ذلك يقوم موظف خدمة العملاء بمنحك الرقم أو الكود الخاص بالحوالة.
  4. ومن ثم يقوم الشخص المرسل إليه الحوالة بالتوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك ومنح موظف خدمة العملاء رقم أو كود الحوالة وصورة الهوية الشخصية، ورقم الهاتف المحمول.
  5. بعد استلام المرسل إليه الحوالة يوقع على بعض الأوراق التي تثبت استلامه للحوالة.

خدمة التحويل الهاتفي في بنك مصر

يمكنك تحويل المبالغ المالية باستخدام الهاتف من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  1. توجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر، واطلب من موظف خدمة العملاء استمارة ثم قم بتعبئتها بالبيانات المطلوبة وهي رقم الهاتف والرقم القومي بغرض الاشترك في الخدمة.
  2. بعد الاشتراك بالخدمة قم بتحديد الشخص المراد تحويل الأموال إليه من خلال قائمة الوظائف الموجودة في أي جهاز من الأجهزة الشخصية للبنك واكتب سبب تحويل الأموال وحدد رقم الهاتف والرقم القومي الخاص بالمرسل إليه.
  3. بعد ذلك أدخل المبلغ الذي تريد تحويله ثم يقوم البنك بإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الخاص بك تتضمن كلمة السر التي تحتوي على 4 أرقام.
  4. يقوم البنك بإرسال رسالة إلى رقم المرسل إليه تحتوي كلمة السر أيضًا.
  5. يحصل البنك على مبلغ معين نظرًا لعملية التحويل.
خدمة التحويل الهاتفي
خدمة التحويل الهاتفي

بطاقة حوالتي من بنك مصر

حرصًا من بنك مصر على راحة عملائه قام بإصدار بطاقة حوالتي التي تتمتع بالمميزات التالية:

  • يمكنك الحصول على هذه البطاقة مجانًا من أي فرع من فروع بنك مصر.
  • يتم إصدار هذه البطاقة للأفراد الراغبين في صرف الحوالات المرسلة إليهم من خارج مصر دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد فروع بنك مصر حتى يتم صرف تلك الحوالة.
  • يمكنك إصدار هذه البطاقة في بنك مصر بشرط أن تملك حسابًا في البنك.
  • مدة صلاحية هذه البطاقة تصل إلى 3 سنوات.
  • يمكن تحويل الأموال عن طريق شبكة المراسلين والصيرفين العرب المتعاقدين مع بنك مصر، حيث أن البيانات الخاصة بهم موجودة على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الذي يمكنك الوصول إليه من هنا.
  • يرسل البنك رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بأصحاب هذه البطاقة لإبلاغهم بموعد وصول الحوالة.
  • يوفر بنك مصر لأصحاب هذه البطاقة العديد من العروض والتخفيضات المميزة في المراكز التجارية داخل مصر وخارجها عن طريق تطبيق MasterCard buy 1 get 1 وتطبيق Mastercard for you.
  • تسمح هذه البطاقة بإضافة الرصيد فيها عن طريق الحوالات الواردة للفرد الذي يحمل هذه البطاقة بالجنيه المصري في نفس يوم وصولها من خارج مصر.
  • يتمتع حامل هذه بطاقة بإمكانية صرف الحوالات الواردة على مدار 24 ساعة بشكل يومي من كل ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك داخل مصر وخارجها.
  • يتم تسجيل الرقم القومي الخاص بك حتى تتمكن من إصدار هذه البطاقة من البنك.

الاستعلام عن الحوالة الدولية بنك مصر من خلال ويسترن يونيون

يمكنك الاستعلام عن مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر من خلال ويسترن يونيون وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى رابط الاستعلام عن حوالة المقدم من ويسترن يونيون من هنا.
  2. اختر “I am the reciver”.
  3. اكتب رقم الحوالة ذات العشر أرقام.
  4. اختر “countinue”.
  5. بعدها يتم إطلاعك على كافة المعلومات الخاصة بالحوالة.

كما يمكنك التواصل مع خدمة عملاء ويسترن يونيون للاستعلام عن مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر على الرقم التالي: 19190.

الاستعلام عن مدة الحوالة الدولية بنك مصر من خلال ويسترن يونيون
الاستعلام عن مدة الحوالة الدولية بنك مصر من خلال ويسترن يونيون

اقرأ أيضًا: كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون في مصر؟

قيمة رسوم التحويل الدولي في بنك مصر

حدد بنك مصر قيمة الرسوم التي يجب تسديدها عند تحويل حوالة من دولة أخرى أو العكس، إذ تصل قيمة هذه الرسوم إلى 40 دولار بما يعادل ثلاثة بالألف.

من الممكن دفع رسوم بقيمة 200 دولار كحد أقصى لتحويل أو استلام الحوالة، إضافةً إلى فرض بعض الرسوم الأخرى بقيمة 15 دولار، حيث يتم فرض هذه الرسوم كرسوم ثابتة من إدارة البنك.

الأسئلة الشائعة

كم يوم تستغرق الحوالة البنكية؟

مدة وصول الحوالة تتراوح ما بين 2 يوم إلى 7 أيام أحيانًا، وذلك في حال وصلت بسرعة إلى البنك ولكن في أغلب الأحيان من الممكن أن تصل إلى عشرة أيام حتى يقوم الشخص باستلامها.

كيف يتم إرسال حوالة من السعودية إلى بنك مصر؟

يمكنك إرسال حوالة من السعودية إلى بنك مصر من خلال الذهاب إلى أحد فروع البنك الأقرب إليك، وتقديم طلب لتحويل الأموال إلى شخص آخر في أي مكان وبعدها أدخل البيانات اللازمة

وإلى هنا تنتهي رحلتنا مع المقال المقدم من موقع دنانير حول مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر، والعديد من المعلومات الأخرى حول الحوالة الدولية في بنك مصر نتمنى لكم حسن الاستفادة.

أضف تعليق