رقم خدمة عملاء البنك المركزي المصري الخط الساخن والشكوى

يؤمن التواصل على رقم خدمة عملاء البنك المركزي المصري (Central Bank of Egypt) إيصال شكواك إلى البنك، والاستعلام عن كل تريد معرفته حول خدمات البنك عبر الخط الساخن. لذلك سنجيبك هنا عن الأسئلة المهمة الآتية: كيف اتواصل مع البنك المركزي المصري؟ وكيف ارفع شكوى للبنك المركزي؟

رقم خدمة عملاء البنك المركزي المصري الخط الساخن

يعد مركز استعلام البنك المركزي من أهم أقسام البنك، ويمكنك التواصل معه سواء كنت داخل أو خارج مصر. وسنوضح ذلك من خلال الآتي:

رقم خدمة عملاء البنك المركزي المصري من داخل مصر

إذا أردت الاستفسار عن خدمات أو عروض أو منتجات أو عنوان البنك المركزى المصرى (CBE) وأنت داخل مصر؛ ما عليك إلا الاتصال على رقم خدمة العملاء للبنك المركزي الخط الساخن داخل مصر الآتي: 16777.

رقم خدمة عملاء البنك المركزي المصري من خارج مصر

في حال كنت متواجدًا خارج مصر، وترغب بالاستعلام عن رصيدك في البنك المركزي أو مواعيد عمله أو مواعيد عمل شكاوى البنك المركزي؛ ما عليك إلا الاتصال على رقم خدمة عملاء البنك المركزي المصري الخط الساخن خارج مصر الآتي: +2016777.

اقرأ المزيد: ارقام خدمة عملاء هيئة البريد المصري الخط الساخن والأرضي 

رقم البنك المركزي قسم الشكاوى

خصص البنك الرقم الآتي للإبلاغ عن الممارسات الخاطئة لوحدات الجهاز المصرفي وتقديم الشكاوي: 16775.

طرق الاستعلام أو تقديم الشكوى للبنك المركزي

يتيح البنك طرقًا أخرى للتواصل مع خدمة عملاء البنك المركزي المصري أون لاين أو شخصيًا؛ لتقديم شكواك أو الاستفسار عن أي شيء يخصه. وإليك تلك الطرق:

  • إرسال شكواك إلى إيميل شكاوى البنك المركزي المصري من هنا.
  • إرسال رسالة عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري من هنا.
  • التواصل مع خدمة عملاء البنك المركزي على مواقع التواصل الاجتماعي، وإرسال شكواك ضمن صندوق الرسائل؛ حيث يمكنك الدخول إلى صفحة البنك المركزي المصري على فيسبوك من هنا، أو الاشتراك بصفحة البنك المركزي المصري على لينكد إن من هنا، أو الدخول إلى صفحة البنك المركزي المصري على تويتر (إكس) من هنا.
  • تقديم الشكوى شفهيةً أو مكتوبةً ضمن المكتب الفني للإدارة العليا داخل البنك المركزي المصري.
  • تحميل وطباعة النموذج الموحد للشكاوى من الموقع الإلكتروني للبنك، ثم وضع شكواك مغلفةً بظرف في صندوق الشكاوى ضمن فروع البنك المركزي المصري.

تقديم شكوى للبنك المركزي المصري ضد أحد بنوك مصر

عندما تتساءل عن كيفية تقديم شكوى ضد أحد البنوك المصرية، ينبغي أن تعلم أن شكواك سترفع في مرحلة ما إلى البنك المركزي المصري. وما عليك إلا اتباع الخطوات الآتية لتعرف طريقة تقديم الشكوى:

  • اطلب النموذج الداخلي للشكوى الخاص بكل بنك مصري، املأه بشكواك، ثم قدمه إلى البنك المعني بها.
  • ينبغي أن يتضمن نموذج الشكوى اسمك بشكل واضح، وتاريخ الشكوى، وملخص الشكوى، ووسيلة الاتصال بك، والإدارة المسؤولة عن الشكوى، وأي مستندات خاصة بها.
  • يعطيك البنك رقمًا مرجعيًا؛ لتتمكن من مراجعة حالة شكواك.
  • ينبغي أن يرد البنك المعني بالشكوى خلال فترة أقصاها 15 يومًا، ماعدا الشكاوى المتعلقة بالجهات الخارجية.
  • ينبغي أن يحتوي رد البنك على سبب اتخاذه للإجراءات التي تشتكي منها، أو تصحيح إذا وجد خطأ ما.
  • إذا رفضت رد البنك على شكواك خلال 15 يوم؛ فينبغي أن ترسل خطابًا توضح فيه أسباب عدم قبولك، ويحق للبنك إعادة النظر خلال مدة أقصاها 15 يوم.
  • إذا لم تقبل الرد الثاني للبنك؛ فيمكنك حينها رفع شكواك إلى البنك المركزي المصري لتنظر إدارة البنك فيها من خلال واحدة من الطرق السابقة. علمًا أن الاتصال برقم خدمة عملاء البنك المركزي المصري للشكاوى أو زيارة أحد فروعه؛ هي الطرق الأكثر فعاليةً.

لا يمكنك اتباع الخطوات أعلاه إذا رفعت شكوى ضد البنك المركزي المصري نفسه، وإنما اتبع خطوات واحدة من طرق التواصل وإرسال الشكاوى الخاصة بالبنك والمذكورة سابقًا.

اطلع على: طرق تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري

الأسئلة الشائعة

ما هو قرار البنك المركزي المصري؟

يصدر البنك المركزي المصري القرارات المتعلقة بالتضخم الاقتصادي في جميع البنوك المصرية، بالإضافة إلى إصداره قرارات توجيهية بكل ما يخص الخدمات البنكية؛ كتحديد المعدلات السنوية الخاصة بكل بنك مصري أيضًا. كما يصدر القرارات النهائية الخاصة بالاستجابة لشكاوى العملاء ضد أحد البنوك المصرية.

كيف اعمل شكوى في بنك مصر؟

يمكنك التواصل مع رقم شكاوى بنك مصر الآتي: 19888، وإذا لم تلق الاستجابة المطلوبة يمكنك إرسال شكواك إلى البنك المركزي؛ عبر الأرقام أو الطرق المذكورة سابقًا.

الآن وقد تعرفت على رقم خدمة عملاء البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى الطرق الأخرى للتواصل أو إيصال الشكوى؛ ما عليك إلا اختيار ما يناسبك، ومن المؤكد أن البنك المركزي سيرد بفعالية عالية، لأن الحفاظ على جودة خدمة العملاء من أولوياته.

أضف تعليق