رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM

قابل ارتفاع أسعار الدولار في الآونة الأخيرة ارتفاع في الرسوم الخاصة بكل المعاملات البنكية، ومن ضمنها رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM. فيما يلي نوضح الأسعار الجديدة لأهم وأكثر المعاملات البنكية تداولًا بين العملاء، في 10 بنوك رئيسية في مصر.

ما هي بطاقة الكريدت كارد؟

توفر البنوك بطاقات ائتمانية تُعرف ببطاقة الكريدت كارت، حيث يحصل عليها العميل كقرض صغير يستطيع الدفع من خلاله في كل عمليات الشراء الإلكترونية. ولكن بعد مرور شهر على استخدام البطاقة سيتم فرض رسوم وفوائد على أي رصيد غير مدفوع.

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك الأهلي المصري

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك الأهلي المصري
رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك الأهلي المصري

أكد البنك الأهلي المصري أن رسوم السحب ببطاقة الكريدت كارد لا تتجاوز 2% من قيمة المعاملة مع العلم أن الحد الأدنى هو 10 جنيه إن كانت الماكينة تابعة للبنك، وبالمقابل تزداد القيمة لتصل إلى 20 جنيهًا كحد أدنى إن تم السحب من ماكينات لبنوك أخرى.

اقرأ أيضًا: أفضل بنك في مصر لفتح حساب توفير

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك مصر

بينما تكون رسوم السحب ببطاقة الكريدت في بنك مصر 2% من قيمة المعاملة ولكن بحد أدنى 15 جنيه مصري. وذلك من أي ماكينة صرّاف آلي سواء كانت تابعة لبنك مصر أو لبنك آخر.

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM البنك التجاري الدولي CIB

أما رسوم السحب ببطاقة الكريدت كارد في البنك التجاري الدولي CIB فحددت بما يقارب 2% من قيمة المعاملة البنكية، وبحد أدنى 20 جنيه من أي ماكينة.

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك HSBC

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك HSBC
رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك HSBC

أما بنك HSBC فإن الرسوم المقتطعة عن سحب الأموال ببطاقة الكريدت كارد لا تتجاوز 2%، مع العلم أن البنك حدد مبلغ 20 جنيه كحد أدنى للسحب.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح حساب في بنك مصر من خارج مصر

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك EG

في حين ارتفعت قيمة رسوم السحب من ATM في بنك EG لتصبح حوالي 5% من قيمة المعاملة، مع تحديد قيمة 50 جنيه مصري كحد أدنى ومن أي ماكينة.

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك كريدي أكريكول

أما بنك كريدي أكريكول فقد أصبحت 5% من قيمة معاملة السحب ببطاقة الكريدت كارد، ولكن حدد البنك قيمة 100 جنيه مصري كحد أدنى لقيمة السحب من ATM أيًا كانت.

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك الإسكندرية

أما بالنسبة لبنك الإسكندرية فإن رسوم السحب تصل إلى 2% من قيمة المعاملة، وبحد أدنى 20 جنيه مصري من أي ماكينة سواء أكانت للبنك أو للبنوك الأخرى.

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك الإمارات دبي الوطني

والآن ننتقل إلى بنك الإمارات دبي الوطني الذي حدد نسبة رسوم السحب من ATM الجديدة 3% من قيمة المعاملة وأيضًا بحد أدنى 20 جنيه مصري.

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك أبو ظبي الأول

تبلغ قيمة رسوم السحب ببطاقة الكريدت كارد في بنك أبو ظبي الأول ما يقارب 4% من قيمة المعاملة البنكية، ولكن بتحديد مبلغ 30 جنيه مصري كحد أدنى.

اقرأ أيضًا: كم مدة وصول الحوالة الدولية بنك مصر؟

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك المشرق

رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك المشرق
رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM بنك المشرق

وأخيرًا بنك المشرق الذي أصبحت النسبة المقطوعة من عملية السحب ببطاقة الكريدت كارد من أي ماكينة ATM هي 3.5% من قيمة المعاملة بحد أدنى 35 جنيه مصري.

الأسئلة الشائعة

هل ارتفعت رسوم السحب ببطاقة الكريدت كارد بعد ارتفاع الدولار؟

نعم حصل ارتفاع في رسوم السحب ببطاقة الكريدت كارت بعد ارتفاع الدولار في معظم البنوك.

ما هي أنواع الكريدت كارد؟

هناك أربعة أنواع أساسية من بطاقات الكريدت كارد وهي: بطاقة Visa وبطاقة MasterCard وبطاقة Discover وأيضًا بطاقة American Express.

وهكذا نكون قد أوضحنا رسوم وعمولة السحب ببطاقة الكريدت كارد من الـ ATM في 10 بنوك مميزة في مصر. بالإضافة إلى ماهية بطاقة الكريدت كارد.

أضف تعليق