ما هو اعلى سعر فائدة في البنوك المصرية؟

يرغب الكثير من الأفراد بفتح حسابات ادخارية واستثمارية في البنوك المصرية بعوائد مقبولة ومربحة، ومن الطبيعي أن يبحثوا عن اعلى سعر فائدة في البنوك المصرية لتحقيق الاستفادة القصوى من عملية الادخار. وسنجيب عبر مقالنا هذا على التساؤل الشائع حول ما هو اعلى سعر فائدة في البنوك المصرية، ولمعرفة الإجابة تابع هذا المقال حتى النهاية.

ما هو اعلى سعر فائدة في البنوك المصرية؟

سنحاول الإحاطة بأفضل شهادات الادخار والاستثمار في أبرز البنوك المصرية، وتقديم لمحة موجزة حول كل شهادةٍ منها، وهي كما يلي:

شهادة بنك مصر الادخارية

أصدر بنك مصر شهادة “ابن مصر” الادخارية لثلاث سنوات متناقصة عبر دورية صرف متنوعة تناسب العملاء، وذلك على النحو الآتي:

  • تصل الفائدة وفقاً لدورية صرف سنوية إلى 30% في السنة الأولى، و 25% للسنة الثانية، وتصل إلى 20% في السنة الثالثة، وهي اعلى سعر فائدة في البنوك المصرية.
  • أما الفائدة وفقاً لدورية صرف ربع سنوية تكون 27% في السنة الأولى، و 23% في السنة الثانية، وتصل إلى 19% للسنة الثالثة.
  • ووفقاً لدورية الصرف الشهرية تكون العوائد 26% للسنة الأولى، و 22.5% في السنة الثانية، و 19% في السنة الثالثة.

كما عدل بنك مصر الفائدة على شهادة “القمة” لثلاث سنوات بعوائد ثابتة، لتصبح 21.5% وفق دورية صرف شهرية، إلى جانب شهادة “طلعت حرب” لمدة سنة بعائد 27% سنوياً، و23.5% بعائد شهري، وهي اعلى سعر فائدة في البنوك المصرية بالاشتراك مع بنك مصر، ويمكنك معرفة المزيد من الافاصيل بزيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا.

اقرأ أيضاً: مزايا جميع بطاقات بنك مصر الائتمانية

شهادة البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي المصري شهادة ادخار متميزة لمدة ثلاث سنوات، وتكون الفائدة 30% خلال السنة الأولى، ثم تتراجع إلى 25% في السنة الثانية، لتصل إلى 20% في السنة الثالثة من بدء عملية الادخار، وقد يتناقص العائد إلى 19% بحسب دورية الصرف المتعددة، والحد الأدنى لفتح هذه الشهادة الادخارية هو 1000 جنيه مصري.

وللمزيد من التفاصيل ادخل إلى الموقع الرسمي للبنك من هنا.

تعرف على: الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى

شهادة بنك البركة الادخارية

يقدم أيضاً بنك البركة المصري لعملائه شهادة ادخارية لمدة ثلاث سنوات بنسب فائدة تنافسية، حيث تبلغ الفائدة 22% مع الاستفادة من دفعات شهرية، والحد الأدنى لفتح حساب ادخاري في بنك البركة هو 1000 جنيه مصري.

وللاطلاع على المزيد توجه إلى موقع البنك الرسمي من هنا.

شهادة البنك التجاري الدولي (CIB)

يوفر لك البنك التجاري الدولي في مصر شهادة ادخارية بأسعار عوائد جيدة لمدة ثلاث سنوات، وتبلغ نسبة العائد 22% وذلك وفقاً لدورية صرف شهرية، والحد الأدنى لفتح حساب ادخاري في البنك هو 1000 جنيه مصري.

ويمكنك معرفة المزيد من الافاصيل بزيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا.

شاهد أيضا: مزايا وخدمات cib plus من البنك التجاري الدولي

شهادة ادخار بنك قطر الوطني (QNB)

يوفر بنك قطر الوطني شهادات ادخارية متنوعة لثلاث سنوات بفوائد متميزة تتراوح بين 20% إلى 20.5%، والحد الأدنى لفتح حساب ادخاري في بنك قطر الوطني هو 1000 جنيه مصري، وللاطلاع أكثر انتقل إلى الموقع الرسمي للبنك من هنا.

شهادة بنك كريدي أجريكول مصر

يصدر بنك كريدي اجريكول شهادة ادخار ثلاثية بحد أدنى 1 مليون جنيه مصري مستهدفاً كبار العملاء، وتبلغ نسبة الفائدة سنوياً 25.5%، مع إمكانية الصرف بشكل شهري، ويعتبر اعلى سعر فائدة في البنوك المصرية التي تستهدف كبار العملاء.

اطلع أيضاً: شروط فتح حساب بنك كريدي اجريكول Credit Agricole Egypt

شهادة بنك الإسكندرية

ستهدف أيضاً بنك الاسكندرية كبار العملاء عبر شهادة ادخارية بحد أدنى 1 مليون جنيه مصري، وهي شهادة ادخارية لمدة ثلاث سنوات بفائدة سنوية تبلغ 21% وبدورية صرف شهرية.

اطلع على المزيد عبر موقع البنك الإلكتروني من هنا.

ذات صلة: مميزات وعيوب فتح حساب في بنك الإسكندرية

استرداد قيمة الشهادات الادخارية

يتساءل البعض عن مدى إمكانية استرداد قيمة الشهادات، حيث لا يمكن لأي فرد استرداد قيمة الشهادة الادخارية قبل مرور 6 أشهر على تاريخ فتح هذه الشهادة، ويمكن للأفراد الحصول على قروض وتسهيلات ائتمانية بضمان هذه الشهادات، ولكن يُشترط عدم الحصول على أجل الشهادة قبل سداد كامل القرض.

قد يهمك: مميزات بطاقة تيلدا بنك القاهرة وكيفية الحصول عليها

الأسئلة الشائعة

ما هي افضل البنوك المصرية من حيث العائد؟

افضل البنوك المصرية من حيث العائد هو بنك مصر والبنك الأهلي، هما الأبرز ولكن ذلك لا يلغي أن بقية البنوك التي ذكرناها سابقاً في مقالنا تقدم نسب عوائد مميزة وبدوريات صرف تناسب العملاء.

هل يمكن سحب دولار من حساب دولاري في مصر؟

نعم يمكن سحب دولار من حساب دولاري في مصر، وهو حق طبيعي في حال كان حسابك الجاري بالدولار.

وبهذا الشكل نكون قد أجبنا عبر مقالنا على تساؤل ما هو اعلى سعر فائدة في البنوك المصرية، وذلك عبر عرضنا لاعلى سعر فائدة في البنوك المصرية المختلفة ومدتها ودوريات الصرف المتاحة، نأمل أن نكون قد أجبنا عن كافة تساؤلاتكم.

أضف تعليق