قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر 2024

تضم مصر مؤسسات ومصارف مالية متنوعة تقدم العديد من الخدمات من أجل القيام بجميع المعاملات المالية والمصرفية التي يحتاجها العملاء، ولا بد من أنك تتساءل عن أسماء هذه البنوك، مقالنا هذا يقدم لك الإجابة حيث يضم قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر. 

قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر 

تعرف على القائمة التي تضم اسماء البنوك العاملة في مصر أدناه:

  • البنك الأهلي المصري.
  • بنك مصر.
  • بنك القاهرة.
  • بنك الإسكندرية.
  • البنك التجاري الدولي CIB.
  • البنك المصري لتنمية الصادرات.
  • البنك العربي الإفريقي الدولي.
  • بنك الإسكان والتعمير.
  • بنك فيصل الإسلامي.
  • بنك دبي الإمارات الوطني.
  • بنك أبوظبي الإسلامي.
  • بنك أبوظبي التجاري.
  • بنك المشرق.
  • بنك البركة.
  • بنك ABC.
  • البنك الأهلي المتحد
  • البنك الأهلي الكويتي 
  • بنك الكويت الوطني.
  • بنك عودة مصر.
  • بنك قطر الوطني الأهلي.
  • بنك كريدي أجريكول.
  • بنك HSBC.
  • البنك العربي.
  • البنك الأهلي اليوناني.
  • البنك التجاري وفا إيجيبت.
البنوك العاملة في مصر
اسماء البنوك العاملة في مصر

البنك الأهلي المصري

من اسماء البنوك العاملة في مصر البنك الأهلي المصري الذي يعتبر واحدًا من أقدم البنوك في مصر، وتطور البنك حتى وصل إلى 516 فرعًا منتشرًا في جميع أنحاء مصر، تقدم هذه الفروع أحدث الخدمات المصرفية التي تلبي حاجات العملاء، والتي تشمل فتح حساب داخل وخارج مصر، وخدمة دفع الفواتير، كما أنه قام بتوفير الخدمات المصرفية للشركات أيضًا وسمح لهم بفتح حساب داخله، والحصول على كشف الحساب ونقاط البيع.

يمكنك التواصل مع البنك الأهلي المصري من خلال واحدة من الطرق التالية:

بنك مصر

وتضم قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر بنك مصر الذي قام بإنشائه طلعت عام 1920، حيث وضع رؤية للبنك تنص على أن البنك يهدف لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال الاستثمار للمدخرات القومية، والتمويل لكافة المشروعات الاقتصادية.

ويقدم بنك مصر العديد من الخدمات المصرفية تشمل الاستثمار، والتجارة، والرهن العقاري، وبطاقات الائتمان، والتأمين. وبلغ عدد فروع بنك مصر أكثر من 600 فرعًا منتشرًا في جميع أنحاء مصر، كما أنه ضم مجموعة من شبكات الصرف الآلي، وذلك دعمًا لعملائه في إجراء المعاملات المصرفية بسهولة.

يمكنك التواصل مع بنك مصر من خلال الطرق التالية:

اقرأ أيضاً: طريقة استخراج كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر

بنك القاهرة 

يدخل بنك القاهرة في قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر، حيث تأسس بنك القاهرة عام 1952،ويقدم العديد من الخدمات التمويلية للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغيرة بالعملات الأجنبية والمحلية على حد سواء.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات حول بنك القاهرة من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بالبنك من هنا.

بنك القاهرة
بنك القاهرة

بنك الإسكندرية

وتضم قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر بنك الإسكندرية الذي يعتبر من بنوك القطاع الخاص الرائدة في مصر، في عام 2006 سمح لمجموعة سان باولو الإيطالية بالاستحواذ على 80% منه مقابل 20% لمصر. 

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك الإسكندرية الساخن والأرضي

البنك التجاري الدولي CIB

البنك التجاري الدولي CIB من أشهر اسماء البنوك العاملة في مصر، ويعتبر أكبر بنوك القطاع الخاص الاستثمارية والتجارية في مصر، حيث يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات البنكية، والتي تتلاءم مع المؤسسات، المشروعات، الأفراد، والمستثمرين، فهو يهدف من خلال ما يقدمه إلى تلبية احتياجات العملاء المالية، يمكنك الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص بالبنك التجاري الدولي من هنا.

البنك المصري لتنمية الصادرات

تأسس البنك المصري لتنمية الصادرات عام 1983، ويقدم هذا البنك الخدمات البنكية المختلفة كالاستثمار، والاقتراض، والتجارة، وبطاقات الائتمان، ويهدف هذا البنك إلى بناء قطاع تصديري تجاري، وصناعي، وزراعي.

البنك العربي الإفريقي الدولي

تم تأسيس البنك العربي الإفريقي الدولي عام 1964، كمشروع وسيط بين هيئة الاستثمار في الكويت، والبنك المركزي المصري، وقام بضم مجموعة من الشركات المتخصصة في الاستثمار وتداول الأوراق المالية.

اقرأ أيضًا: عناوين وأرقام فروع البنك العربي الافريقي في مصر والدول العربية

بنك التعمير والإسكان

من اسماء البنوك العاملة في مصر بنك الإسكان والتعمير الذي تأسس في القاهرة عام 1997، وسعى إلى تمويل المشروعات المختلفة، والامتداد العمراني، وذلك لتوفير المساكن الملائمة للأشخاص محدودي الدخل، كما أنه قام بإصدار شهادات الادخار للتعمير والإسكان.

بنك فيصل الإسلامي

تأسس بنك فيصل الإسلامي في عام 1977 ويعتبر من أكبر البنوك التجارية الإسلامية المصرية التي تقدم الخدمات المصرفية بما يتماشى مع الشريعة الإسلامية. يبلغ عدد فروع بنك فيصل الإسلامي حوالي 37 فرعًا، كما أنه يضم شبكة صرافات آلية يصل عددها إلى 516 صرافًا.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص ببنك فيصل الإسلامي من هنا للتعرف أكثر على الخدمات البنكية المقدمة من هذا البنك.

بنك الإمارات دبي الوطني

تضم قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر بنك الإمارات دبي الوطني وهو بنك إماراتي، تم تأسيسه في عام 2007 دخل هذا البنك السوق المصري في عام 2013، وبلغ عدد فروعه 68 فرع منتشرًا في جميع أنحاء مصر. سعى هذا البنك إلى تقديم خدمات بنكية تلبي احتياجات العملاء، حيث أتاح إمكانية تحويل الأموال داخل وخارج مصر.

ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الإمارات دبي الوطني من هنا

اقرأ أيضًا: رسوم التحويل بين البنوك المحلية في مصر

بنك أبوظبي الإسلامي

بنك أبوظبي الإسلامي بنك إماراتي تم تأسيسه في عام 1997 كشركة مساهمة تقدم الخدمات المالية المصرفية وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية بالإمارات، ثم دخل هذا البنك إلى مصر في عام 2007.

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء بنك أبوظبي الإسلامي عبر إحدى الطرق التالية:

  • زيارة أحد فروع بنك أبوظبي الإسلامي 
  • الاتصال على رقم خدمة عملاء بنك أبوظبي الإسلامي الخط الساخن وهو 19951.
  • التواصل من خلال البريد الإلكتروني الخاص ببنك أبوظبي الإسلامي من هنا.

بنك أبوظبي التجاري

بنك أبوظبي التجاري هو بنك إماراتي يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات البنكية المتطورة، قام بنك أبوظبي التجاري بالاندماج مع بنك الاتحاد الوطني المصري في عام 2019، وأنشأ شبكة من الفروع بلغ عددها 55 فرع منتشرين في جميع أنحاء مصر.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص ببنك أبوظبي التجاري من هنا

بنك ابو ظبي التجاري
بنك ابو ظبي التجاري

بنك المشرق

بنك المشرق من اسماء البنوك العاملة في مصر وهو بنك إماراتي تأسس عام 1967، ثم قام بالتطور والانتشار في العديد من البلدان أهمها مصر، ووصل عدد فروع بنك المشرق في مصر إلى حوالي 10 فروع.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك المشرق الخط الساخن والأرضي

بنك البركة

بنك البركة بنك بحريني متخصص في تقديم الخدمات المالية الإسلامية، يقوم بتقديم الخدمات البنكية وفقًا لقواعد الشريعة الإسلامية، واستطاع بنك البركة فرض نفسه في ساحات السوق المصرفي المصري.

للاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص ببنك البركة من هنا.

بنك ABC

المؤسسة البحرينية المصرفية ABC واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية الدولية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تنتشر في 21 دولة حول العالم، وبلغ عدد فروع بنك ABC في مصر حوالي 23 فرعًا، ويمتلك أيضًا 75 ماكينة صراف آلي ATM، يقدم من خلالها خدمات متنوعة منها خدمة تحويل الرواتب، وبطاقات الائتمان، وكذلك الخزائن الحديدية.

 يمكنك زيارة موقع البنك الإلكتروني من هنا.

بنك ABC
بنك ABC

البنك الأهلي المتحد

دخل البنك الأهلي المتحد السوق المصري عام 2006، حيث أنه قام بالاستحواذ على أسهم بنك الدلتا الدولي المصري بنسبة 89.3%، وامتلك بعد ذلك عددًا كبيرًا من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء مصر وصل عددها إلى حوالي 30 فرعًا.

البنك الأهلي الكويتي

تأسس البنك الأهلي الكويتي في الكويت في عام 1967، وجاء في عام 2015 واستحوذ على بنك بيريوس في مصر، وأنشأ شبكة فروع في مصر وصل عددها إلى 43 فرعًا، وامتلك حوالي 88 ماكينة صراف آلي، يعتبر من  البنوك المميزة حيث يقدم أفضل الخدمات لمختلف العملاء من الأفراد، والشركات، والمؤسسات الصغيرة، والمتوسطة.

بنك عودة مصر

يدخل بنك عودة في قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر، حيث بدأ بتقديم خدماته البنكية داخل مصر في عام 2006 بعد أن قام بالاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى المصري، ووصل عدد فروعه داخل مصر إلى 55 فرعًا.

اقرأ أيضًا: أرقام خدمة عملاء بنك عودة والخط الساخن الموحد

بنك قطر الوطني الأهلي

تأسس بنك قطر الأهلي الوطني في قطر عام 1978، ودخل مصر في عام 2013 بعد استحواذه على بنك سوسيتيه جنرال، وقام بإنشاء شبكة كبيرة من الفروع داخل مصر وصل عددها إلى 231 فرعًا منتشرًا في جميع أنحاء مصر.

بنك قطر الأهلي الوطني
بنك قطر الأهلي الوطني

بنك كريدي أجريكول

بنك كريدي أجريكول أحد البنوك الفرنسية الكبرى الذي تأسس في عام 1885، واستطاع هذا البنك الاستحواذ على أحد البنوك المصرية، وتمكن من دخول السوق المصرفي المصري في عام 2006، وأنشأ ما يقارب 80 فرعًا داخل مصر.

بنك HSBC

بنك HSBC بنك بريطاني تأسس في عام 1865، تمكّن من دخول مصر وأنشأ حوالي 82 فرع، قدم بنك HSBC العديد من الخدمات المصرفية المميزة، بالإضافة إلى الفائدة التنافسية المميزة للبنك.

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء بنك HSBC على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الاتصال على رقم بنك HSBC الخط الساخن وهو 19007.

البنك العربي

تأسس البنك العربي في الأردن عام 1930، ويعتبر هذا البنك بمثابة أكبر الشبكات المصرفية في العالم، وذلك لأنه يتوزع على خمس قارات بإجمالي فروع يصل عددها إلى 600 فرع، وبالتالي فإنه يدخل في قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر.

البنك العربي
البنك العربي

البنك الأهلي اليوناني

تضم قائمة اسماء البنوك العاملة في مصر البنك الأهلي اليوناني الذي يعتبر من أقدم وأكبر البنوك اليونانية، يمتلك أكثر من 500 فرع منتشرين في اليونان، وأستراليا، ومصر، والمملكة المتحدة.

البنك التجاري وفا إيجيبت

دخل بنك وفا إلى السوق المصرفي المصري في عام 2017، بعد أن نجح في الاستحواذ على بنك باركليز الذي كان يعتبر من أكبر البنوك البريطانية المتواجدة في مصر. 

اقرأ أيضًا: عناوين فروع البنك التجاري وفا وأرقام خدمة العملاء

الأسئلة الشائعة 

كم عدد البنوك الحكومية في مصر؟

يضم الجهاز المصرفي المصري 38 بنكًا تنقسم إلى 10 بنوك حكومية، و6 بنوك خاصة برأس مال مشترك، و21 بنكًا عربيًا وأجنبيًا.

كم عدد فروع البنوك في مصر؟

يبلغ عدد فروع البنوك في مصر 4640 فرعًا حسب معلومات مجلس الوزراء.

ما هي البنوك الخاصة؟

البنوك الخاصة بنوك يملكها أشخاص طبيعيون أو اعتباريون، يتولوا إدارة البنك ويتحملوا مسؤولياته القانونية والمالية.

وإلى هنا تكون انتهت رحلتنا مع مقالنا من موقع دنانير الذي قدّم لنا قائمة تضم اسماء البنوك العاملة في مصر.

أضف تعليق