رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي 2024

يبحث الكثير من العملاء عن رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي؛ وذلك بسبب انتشار مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء في السعودية. لذلك ستجد في مقالنا على موقع دنانير أرقام تواصل تهمك بخصوص نقاط البيع، بالإضافة إلى تفصيل مشاكلها، مع إعطاء الحلول المناسبة.

رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي 2024

رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي
رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي

وفر بنك الراجحي السعودي رقم صيانة الراجحي لأجهزة نقاط البيع، والمتمثل بالآتي: 920004550، ويعد رقم خدمة نقاط البيع الراجحي أيضًا. فإذا واجهتك أي مشاكل تتعلق بصيانة الآلات في أي وقت؛ يمكنك الاتصال بهذا الرقم، وشرح مشكلتك للموظف المسؤول. علمًا أن رقم جيديا من أجهزة نقاط البيع يماثل الرقم السابق؛ حيث إن جيديا هو نوع من أجهزة نقاط البيع التابعة لبنك الراجحي.

اقرأ المزيد: مزايا بطاقة فيزا الراجحي 3000 وطريقة الحصول عليها

صيانة أجهزة نقاط بيع الراجحي

بعد الاتصال برقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي وشرح المشكلة للموظف؛ يرسل البنك فريقًا متخصصًا بصيانة آلات نقاط البيع. يهتم الفريق بصيانة الآلة وتأمين مستلزماتها ومعالجة كافة مشاكلها بصورة مجانية تمامًا، ويمنح البنك التاجر دعمًا شاملًا لأجهزة نقاط البيع؛ لذلك يوصي البنك بعدم إيقاف العمل على الجهاز بالرغم من وجود مشكلة؛ لأنه سيتولى إصلاح الأعطال وتعويض الخسائر.

رقم شكاوى نقاط البيع الراجحي

إذا واجهت أية واحدة من مشاكل نقاط البيع من الراجحي المتنوعة، ورغبت بتقديم شكوى، يمكنك الاتصال على رقم شكاوى نقاط البيع الآتي: 8888 122 800، وإذا لم تلق الاستجابة المناسبة يمكنك زيارة أقرب فرع من فروع بنك الراجحي.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب بطاقة إنفينيت الراجحي الائتمانية

مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء في السعودية

تخلى بعض أصحاب المحال التجارية عن أجهزة نقاط البيع من بنك الراجحي؛ وذلك بسبب تعديلات بعض البنوك على رسوم نقاط البيع الشهرية، بالإضافة إلى مواجهتهم للمشاكل الآتية:

مشكلة التارجت الشهري

يعتمد بنك الراجحي على سياسة تحقيق عدد معين من العمليات والعائدات عبر أجهزة نقاط البيع شهريًا، حيث يطلب تحقيق:

  • عدد عمليات بيع بطاقات الشبكة السعودية أكثر أو تساوي 80 عملية.
  • عائدات مبيعات بطاقات الماستركارد والفيزا كارد أكبر أو تساوي 20 ألف ريال سعودي.

وإذا حقق التاجر هذين الشرطين أم لم يحققهما؛ يحاسبه البنك برسوم شهرية مرتفعة نسبيًا، تتراوح بين 100 و300 ريال سعودي، ثم يضاف عليها مبلغ 40 ريال سعودي شهريًا كقيمة مصاريف صيانة الجهاز، سواء اضطر لصيانته أم لا. ويتحمل التاجر أيضًا نسبة 2% من إجمالي مبلغ مبيعات الفيزا كارد والماستر كارد.

تكمن المشكلة الأخرى بعدم بيع أي بطاقة خلال عدة أشهر، بالإضافة إلى أن معظم العمليات قد تأتي ملغية، ومع ذلك يضطر التاجر إلى دفع الرسوم للبنك.

أما المشكلة الثالثة فتتمثل بعدم وجود طرق للتحاكم أو جهة تعوض خسارة التجار، بالإضافة إلى سوء شبكة الاتصالات.

اطلع على: التسجيل في مباشر الراجحي للشركات والمؤسسات

مشكلة عدم انتظام عمل البنوك

ترفض أجهزة الصراف أو نقاط البيع الخاصة ببنك الراجحي بطاقات بعض البنوك الأخرى. وبالرغم من توقيع اتفاقيات معينة بين التاجر والبنوك بالاتفاق على شروط محددة، قد يفاجأ التاجر بوجود شروط إضافية عند مراجعته لرقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي لم يكن يعلم بوجودها.

تؤدي هذه المشكلة من مشاكل نقاط البيع من الراجحي إلى تحقيق أرباح معينة للبنك وتسجيل فوائد لمصلحة مؤسسة النقد، ولكن تكبد التاجر بعض الخسائر؛ علمًا أن هذه الأرباح تأتي بطرق غير نظامية على حد تعبير أحد التجار.

كما أفاد بعض التجار بأن البنوك تتسابق في تقديم عروض مغرية وخصومات على أجهزتهم، ولكنها تقدمها فقط للمحال التجارية الضخمة، بينما تفرض على المحال الصغيرة شروطًا صعبة ومبالغ كبيرة.

مشكلة تأخر التحويل

يقول بعض مستخدمي أجهزة نقاط البيع: أنهم اتفقوا مع الجهات المعنية على تحويل الأموال خلال 48 ساعة، ولكن غالبًا ما يحدث تأخير كبير.

كما قد لا تدخل بعض الأموال إلى الحساب إلا بعد مرور حوالي 40 يوم على عملية التحويل؛ وبالتالي ستؤخر نقاط بيع الراجحي أعمال الكثير من الزبائن، وقد تتراكم الأخطاء ويفقد الزبون ثقته بالجهاز.

يعزي البعض هذه المشكلة إلى قدم الشبكة في المملكة العربية السعودية، بالرغم من أنها كانت تتبوأ مركزًا هامًا بين شبكات الخليج العربي.

يوجد هنا: طريقة فتح حساب تجاري بنك الراجحي للشركات

حل مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء

سعى بنك الراجحي إلى حل مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه عملاء البنك؛ عبر تخصيص فريق متكامل للرد على الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بأجهزة ونقاط البيع التابعة لبنك الراجحي، لذلك خصص رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي الذي ذكرناه سابقًا.

علمًا أن موظفي هذا القسم يتناوبون على خدمة العملاء في جميع أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم، بالإضافة إلى الخدمة في أيام العطلات الرسمية، ويحاولون الرد وحل المشاكل بسرعة.

كما أطلق بنك الراجحي تطبيقًا إلكترونيًا خاصًا بنقاط البيع، يدعى “تطبيق نقاط البيع الراجحي”. يتيح الدفع الإلكتروني بشكل سريع وآمن؛ ويعد حلًا بديلًا جيدًا في حال وجود مشاكل معقدة في أجهزة نقاط البيع.

طلب تمويل الراجحي لنقاط البيع

يعد طلب تمويل الراجحي لنقاط البيع حلًا لإرضاء التاجر أو العميل، وتعويضهما عن أي خسارة. حيث يقدم بنك الراجحي مبلغ تمويل لإقامة مشروع صغير أو متوسط للمنشآت أو الشركات؛ التي تمتلك أجهزة نقاط بيع من الراجحي، بالإضافة إلى حساب في البنك.

يتراوح مبلغ التمويل ما بين 50 ألف ريال سعودي و7.5 مليون ريال سعودي، ويشترط البنك تسديد المبلغ بأقساط شهرية متساوية.

شاهد أيضًا: مميزات بطاقة سفر بلس بنك الراجحي وطريقة استخراجها

الأسئلة الشائعة

كم رسوم جهاز نقاط البيع جيديا؟

تقدر رسوم جهاز نقاط البيع جيديا بنسبة تصل إلى حوالي 2.75%.

كيف الغي جهاز نقاط البيع؟

يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي من هنا، ثم التقدم بنموذج طلب إلغاء تفعيل الجهاز، ثم ملئه بالمعلومات المناسبة وإرساله.
كما يمكنك التواصل مع رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي أو رقم الشكاوى؛ لإلغاء تفعيل جهاز نقاط البيع.
أو يمكنك اتباع الخطوات الآتية:
توجه إلى جهاز الخدمة الذاتية.
سجل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
انقر على “التحرير”.
انقر على “سلة المهملات”.
انقر على زر “موافق”.
تخلص من جميع نقاط البيع التي تخصك.
انقر على ” خدمات أجهزة نقاط البيع”.
انقر على زر “إلغاء تفعيل الخدمة”.

إذا كنت تمتلك جهاز نقاط بيع من الراجحي؛ فمن المهم الاحتفاظ برقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي الموجود في هذا المقال. كما سيفيدك الاطلاع على مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء في السعودية، وطرق حلها. وفي النهاية أرجو أن يحصل جميع العملاء على مبتغاهم.

أضف تعليق