رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري

تتنوع رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري مع تنوع نشاطك البنكي عليه؛ فعلى سبيل المثال: تدفع رسومًا محددة عند فتح حسابك الجاري، وستكون مختلفة عن الرسوم الشهرية في حال انخفاض رصيدك عن الحد الأدنى. تابع معنا لتتعرف على تفاصيل مصاريف الحساب الجاري في البنك الأهلي وشروط فتحه، بالإضافة إلى مصاريف الحساب الجاري فايدة بلس.

شروط فتح حساب جاري في البنك الأهلى المصرى

لتتمكن من فتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري ينبغي أن تحقق الشروط الآتية:

  • عمرك 21 سنة أو أكبر، أو لديك وصي في حال كنت قاصرًا.
  • تقديم صورة الهوية الوطنية موضحًا فيها الرقم القومي، أو أي وثيقة تثبت الشخصية.
  • تقديم إثبات للدخل؛ مثل خطاب من قسم الموارد البشرية (HR) للجهة التي تعمل لديها.
  • إيداع مبلغ محدد بعد انتهاء إجراءات فتح الحساب الجاري.

أقرأ المزيد: مدة وصول الحوالة الدولية البنك الأهلي المصري

رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري

رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري
رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري

يفيدك فتح الحساب الجاري بحفظ أموالك بأمان، ويسهل عليك تسيير أمور التحويلات الخارجية والخدمات المصرفية الأخرى؛ كالسحب والإيداع والدفع للمشتريات.

سنجيبك في الفقرات الآتية عن تساؤلك “هل الحساب الجاري عليه مصاريف؟”؛ وذلك من خلال ذكر تفاصيل المصاريف الواجب عليك دفعها عندما تمتلك حسابًا جاريًا في البنك الأهلي المصري، بدءًا من فتح الحساب وانتهاءً باستخدامه لتلبية احتياجاتك البنكية.

وللمزيد من التفاصيل حول رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري ما عليك إلا زيارة موقع البنك الأهلي المصري الخدمات الذاتية من هنا.

رسوم ومصاريف فتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري

لا يمكنك فتح حساب في البنك الأهلي مجانًا، ولكن لا تعد الرسوم المفروضة على فتح الحساب باهظة؛ إذ كانت تقدر رسوم ومصاريف فتح الحساب الجاري البنك الاهلي المصري بـ 50 جنيه مصري، ولكن أصبحت بحلول عام 2023م 91 جنيه مصري.

ليكن بعلمك أنه إذا فتحت حسابك بعملة الدولار؛ سيخصم عندها 3.75 دولار من رصيدك كرسوم لفتح الحساب.

اقرأ أيضًا: استمارة تحديث بيانات البنك الأهلي المصري اون لاين

الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري في البنك الأهلي المصري

لتفتح حسابًا جاريًا في البنك الأهلي المصري؛ ينبغي أن تودع فيه 2500 جنيه مصري كحد أدنى، علمًا أن هذه القيمة كانت 500 ج.م قبل التطورات الاقتصادية الأخيرة. وإذا رغبت بفتحه بالدولار ينبغي أن تودع مبلغ 100 دولار كحد أدنى، أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

بينما إذا رغبت شركة ما بفتح حساب جاري في البنك الأهلي؛ فينبغي أن تودع مبلغ 5000 جنيه مصري أو ما يعادله بأي عملة أجنبية.

المصاريف الإدارية الشهرية للحساب الجاري في البنك الأهلي المصري

تندرج تحت مصاريف الحساب الجاري بنك مصر الأهلي مصاريف إدارية شهرية؛ وذلك في حال انخفاض رصيدك عن الحد الأدنى المسموح به. وتقدر هذه المصاريف بـ 10 جنيه مصري شهريًا، علمًا أنها لم ترتفع حتى الآن.

المصاريف السنوية للحساب الجاري في البنك الاهلي المصري

يترتب عليك دفع بعض المصاريف السنوية الرمزية بعد فتحك لحساب جاري في البنك الأهلي المصري، إذ تقدر المصاريف ربع السنوية للحساب بـ 30 جنيه مصري، وتخصم من رصيد حسابك كل 3 أشهر.

ويكون بذلك مجموع المصاريف السنوية المترتبة على حساب جاري البنك الأهلي 120 جنيه مصري.

اطلع على: أرقام سويفت كود البنك الأهلي المصري لجميع الفروع

مصاريف كشف الحساب الجاري في البنك الأهلي المصري

اقترحت فكرة إلغاء مصاريف كشف الحساب البنك الأهلي المصري منذ فترة، ولكن لم يوافق عليها؛ بسبب الطلب الكبير على إجراء كشف للحسابات المتنوعة.

لكن تعد مصاريف كشف الحساب البنك الأهلي المصري زهيدة عمومًا، ويوضح الجدول الآتي تفاصيلها:

  مصاريف كشف الحساب الورقي للعملاء داخل مصر مصاريف كشف الحساب الورقي للعملاء خارج مصر مصاريف كشف الحساب عبر البريد الإلكتروني مصاريف كشف الحساب عبر خدمة الأهلي نت
يوميًا 5 جنيه مصري أو ما يعادلها بالدولار 20 جنيه مصري أو ما يعادلها بالدولار
أسبوعيًا 10 ج.م أو ما يعادلها بالدولار 20 ج.م أو ما يعادلها بالدولار
كل أسبوعين 10 ج.م أو ما يعادلها بالدولار
شهريًا 30 ج.م أو ما يعادلها بالدولار 50 ج.م أو ما يعادلها بالدولار 20 جنيه مصري أو ما يعادلها بالدولار 15 جنيه مصري أو ما يعادلها بالدولار
كل 3 أشهر 30 ج.م أو ما يعادلها بالدولار 100 ج.م أو ما يعادلها بالدولار 20 ج.م أو ما يعادلها بالدولار 15 ج.م أو ما يعادلها بالدولار

رسوم الحساب الجاري فايدة بلس في البنك الأهلي

رسوم الحساب الجاري فايدة بلس في البنك الأهلي
رسوم الحساب الجاري فايدة بلس في البنك الأهلي

تقدر رسوم ومصاريف فتح الحساب الجاري فايدة بلس في البنك الأهلي المصري بمبلغ 100 جنيه مصري، وينبغي أن تودع في حسابك ما لا يقل عن 10,000 جنيه مصري كحد أدنى عند فتحه.

مثلما تفرض رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري؛ تفرض رسوم إدارية شهرية على الحساب الجاري فائدة بلس أيضًا، وذلك في حال نزول رصيدك عن الحد الأدنى المسموح به. وتقدر هذه الرسوم بـ 50 ج.م شهريًا، وهي بذلك أعلى من التي تخص الحساب الجاري العادي.

يقدر الحد الأدنى لاحتساب العائد عند فتح حساب جاري فايدة بلس بـ 50,000 جنيه مصري، أما الحد الدنى لفتح الحساب الجاري فايدة بلس فهو 10,000 ج.م.

بينما تقدر المصاريف الإدارية السنوية لحسابات الأفراد بـ 200 ج.م؛ إذ يخصم مبلغ 50 ج.م كل 3 أشهر. وتقدر المصاريف الإدارية السنوية لحسابات الشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 300 ج.م؛ إذ يخصم مبلغ 75 ج.م كل 3 أشهر.

يوجد هنا: شروط الحصول على بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي المصري

الأسئلة الشائعة

ما هو الحساب الجاري في البنك الاهلي؟

يتيح الحساب الجاري في بنك مصر الأهلي للعميل إجراء الكثير من العمليات المصرفية؛ مثل: حفظ الأموال والسحب النقدي والإيداع والتحويلات الداخلية والخارجية ودفع الفواتير والمدفوعات المتنوعة. بالإضافة إلى أنه يتيح الاستفادة من الخدمات المصرفية من خلال الإنترنت؛ مثل إدارة الحساب وتنفيذ العمليات المصرفية عن بعد بسهولة وأمان وبنفس رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري تقريبًا.

كم يخصم من الحساب الجاري؟

يفرض البنك الأهلي المصري غرامة تقدر بـ 10 جنيهات مصرية شهريًا؛ على رصيد حسابك الجاري الأقل من 2500 ج.م.

تسعى إدارة البنك إلى عدم زيادة رسوم ومصاريف الحساب الجاري البنك الاهلي المصري قدر الإمكان، بالرغم من التغيرات الاقتصادية المتسارعة، وتكون القيمة مدروسة بدقة إذا اضطرت إلى رفعها. لذلك سيفيدك الاحتفاظ بقيم مصاريف الحساب الجاري التي ذكرناها أعلاه، مع مصاريف كشوف الحسابات والحساب الجاري فايدة بلس.  

أضف تعليق