كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي في السعودية 2024

يعد السؤال: “كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي؟” شائعًا جدًا على محركات البحث ومنصات السوشيال ميديا، وهذا ليس بغريب، إذ تتميز هذه البطاقة بتسهيلها للعديد من الخدمات المصرفية المقدمة من البنك الراجحي السعودي، وإذا فقدتها فما عليك إلا أن تعرف رقمها الخاص للاستفادة من خدماتها. فتعال معنا لتتعرف بدقة على هذا الرقم وطرق معرفته.

ما هو رقم بطاقة الصراف للبنك الراجحي؟

ما هو رقم بطاقة الصراف للبنك الراجحي؟
ما هو رقم بطاقة الصراف للبنك الراجحي؟

تتضمن بطاقة الصراف الآلي للبنك الراجحي مجموعة من الأكواد والأرقام، وتعد جزءًا أساسيًا في التعاملات البنكية المتنوعة، وأهم تلك الأرقام: رقم أمين الصندوق ورقم الحساب الشخصي ورقم الـ IBAN ورقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي.

يمتلك كل عميل رقم بطاقة مختلف، ولكن تتألف جميعها من 8 أرقام. يمكنك من خلال هذه البطاقة إنجاز جميع الخدمات المصرفية عن بعد.

اقرأ المزيد: طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي من الجوال جديدة وبدل فاقد

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي؟

سنجيب هنا عن التساؤلين الآتيين: كيف اعرف رقم البطاقة الراجحي؟ أو رقم بطاقة الصراف انمسح كيف اطلعه؟؛ من خلال تفصيل 5 طرق للاستعلام عن رقم البطاقة ومعلوماتها، وإليك هذه الطرق:

طريقة معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحى من التطبيق

يمكنك استخراج رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي من تطبيق بنك الراجحي، وتمنحك الخطوات الآتية الإجابة على تساؤلك: كيف اطلع رقم بطاقة الصراف الراجحي من التطبيق؟

  1. حمل تطبيق بنك الراجحي للاندرويد من هنا، أو الآيفون من هنا.
  2. أنشئ حسابًا عليه بعد ملء البيانات المطلوبة.
  3. سجل دخولك بحسابك.
  4. انقر على “الخدمات الإلكترونية”.
  5. اطلب معرفة رقم بطاقة الصراف.

طريقة معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي من خلال رقم الهاتف

يمكنك الاستعلام عن بطاقة صراف الراجحي؛ وتحديدًا عن رقمها عن طريق الاتصال برقم خدمة عملاء البنك الراجحي السعودي: 920003344.

علمًا أن الاتصال بهذا الرقم متاح للعملاء داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وما عليك إلا أن تثبت أنك تمتلك حسابًا في البنك الراجحي من خلال تأكيد معلوماتك الشخصية؛ حتى يخبرك موظف خدمة العملاء بكافة تفاصيل بطاقتك.

اقرأ أيضًا: طريقة تجديد بطاقة الراجحي بعد انتهائها أونلاين في السعودية

معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي عبر ماكينات الصرافة الآلي

تنتشر ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك الراجحي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتوفر لك الماكينة العديد من الخدمات؛ ومنها التعرف على رقم بطاقة الصراف بسهولة. وما عليك إلا التوجه إلى أقرب ماكينة صرافة لبنك الراجحي، ثم تعديل العنوان، وإدخال رقم هاتفك الذي أدخلته في استمارة فتح حساب في البنك الراجحي عندما حصلت على بطاقتك لأول مرة.

ستصلك بعدها رسالة إلى نفس رقم هاتفك المسجل في البنك؛ تحتوي على جميع معلومات بطاقة الصراف الخاصة بك مع معلومات حسابك أيضًا.

طريقة معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي من الموقع الإلكتروني

تختصر هذه الطريقة الجهد والوقت بشكل كبير، ولتستعلم عن رقم بطاقة صراف الراجحي الآلي عبر الموقع الإلكتروني للبنك الراجحي؛ ما عليك إلا اتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي السعودي من هنا.
  2. أنشئ حسابًا، وسجل دخولك عليه.
  3. اضغط على تبويب “البطاقات”.
  4. اختر الاستعلام عن معلومات بطاقتك.

يمكنك الاطلاع على: أنواع بطاقات الراجحي مدى الائتمانية ومميزاتها

معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي من خلال الفرع

تعد زيارة أحد فروع البنك الراجحي في السعودية أسهل طرق الاستعلام عن أي شيء ضمنه، وبالرغم من أن هذه الطريقة لا توفر الجهد والوقت والتكاليف؛ إلا أنها الحل المثالي في حال عدم إمكانية تطبيق الطرق الأخرى.

ما عليك إلا التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك الراجحي في السعودية، ثم التوجه إلى قسم الاستقبال، الذي يجعلك تتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء في البنك. يتأكد الموظف هناك من وجود حساب خاص بك في البنك، ومن امتلاكك لبطاقة صراف آلي، ثم يفحص الأوراق الرسمية ويطابقها مع بياناتك الشخصية وثبوتياتك، ويعرفك بعدها على معلومات ورقم بطاقة الصراف الخاصة بك بكل سهولة.

ما أهمية معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي؟

من المهم معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي؛ للاستفادة من خدماتها المصرفية على أكمل وجه، وتأتي أهمية معرفة الرقم من أهمية البطاقة بحد ذاتها، والتي تتجلى بالآتي:

  • إتمام الخدمات البنكية مثل: سحب أو إيداع الأموال أو إجراء التحويلات المالية الداخلية أو الخارجية.
  • معرفة تفاصيل حسابك والعمليات المصرفية الجارية عليه.
  • توفير الجهد والوقت والتكاليف؛ وبالتالي السرعة في إنجاز التعاملات البنكية بأقل التكاليف,
  • إمكانية استخدام رقم البطاقة بسهولة، وفي أي وقت.
  • يبين رقم بطاقة الراجحي وهمية البطاقة من صحتها؛ حيث يعد رقمًا خاصًا يحدده البنك حصرًا، ويعطى لكل عميل رقم مختلف عن الآخر.
  • يحمي رقم البطاقة حسابك وأموالك من السرقة أو التلاعب؛ فإذا حاول شخص ما تزوير بطاقتك، وكان رقم بطاقة الصراف غير صحيح، سيمنحه الصراف عدد محدد من المحاولات، ثم يبتلع البطاقة ليمنعه من استخدامها مجددًا.

يوجد هنا: كيف الغي بطاقة فيزا الراجحي الائتمانية؟

الأسئلة الشائعة

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم؟

يمكن رقم بطاقة الصراف الراجحي المكون من 19 رقم العملاء من إنجاز مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية بواسطة البطاقة، كما يزيد من خصوصية البطاقة لأنه من الصعب حفظه.

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 16 رقم الراجحي؟

يعد الرقم المكون من 16 رقم خاصًا بالبطاقة المصرفية، ومخصصًا للاستخدام مع ماكينات الصراف الآلي (ATM). يوجد هذا الرقم على الجزء الخلفي من البطاقة المصرفية، ويشكل علامة فارقة بين بطاقات صراف الراجحي. يتكون من 4 أقسام، ويتضمن كل قسم منهم 4 أرقام أيضًا.

كيف احصل على رقم بطاقة الصراف الالي الراجحي؟

تحصل على رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي لأول مرة عند فتح حساب وإعطائك بطاقة صراف خاصة بك؛ إذ يكون رقمها مدونًا عليها. لكن في حال فقدان البطاقة أو تخربها أو زوال الرقم؛ ينبغي عليك الاستعانة بواحدة من الطرق الـ 5 السابقة.

هل رقم الحساب هو رقم البطاقة؟

لا، تجد رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي مدونًا تحت اسم العميل مباشرةً، إنما يكتب رقم الحساب على الإيصال الخاص باستلام البطاقة، ولكن قد يكتب رقم الحساب على بعض البطاقات أيضًا.

كيف أدخل بطاقة الصراف الراجحي؟

اتبع الخطوات الآتية:
أدخل بطاقة الصراف الخاصة بك في مكانها المخصص في جهاز الصراف الآلي.
اضغط على خيار “عمليات أخرى” من القائمة الرئيسية.
اضغط على “البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية- أبشر” من القائمة الفرعية.
تأكد من بياناتك الشخصية ورقم هاتفك.

أرجو أن تكون قد استفدت من معلوماتنا حول رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي، وطرق معرفته، فكل ما ذكرناه سابقًا يوضح أهمية هذا الرقم، والأسئلة الكثيرة حوله خير دليل أيضًا.

أضف تعليق