الحد الأقصى للسحب من صراف بنك صفوة الإسلامي

يعد الحد الأقصى للسحب من صراف بنك صفوة الإسلامي وسيلةً لإدارة أموالك، حيث يحدد البنك نسبةً معينةً تكون فيها عملية السحب مجانيةً، بينما يترتب عليك دفع عمولة محددة عند تجاوز تلك النسبة. وسنتحدث هنا عن الحدود القصوى وعمولات البنك.

الحد الأقصى للسحب من صراف بنك صفوة الإسلامي

يُقصد بالحد الأقصى للسحب من الصراف الآلي البنك الإسلامي الأردني صفوة مقدار المال الذي يسمح البنك بسحبه من الكاونتر في فروعه أو بواسطة أنواع بطاقات بنك صفوة، المتمثلة ببطاقة المرابحة بنك صفوة وبطاقة السحب الآلي والبطاقة المدفوعة مسبقًا.

يبلغ الحد الأقصى للسحب من صراف بنك صفوة الإسلامي نقدًا نسبة 25% من السقف الممنوح لبطاقتك؛ لذلك يختلف الحد النقدي المسموح به باختلاف المبلغ المودع في بطاقتك ونوعها.

اقرأ المزيد: مزايا وطرق تفعيل خدمة باي بال paypal بنك القاهرة عمان

سقف الإيداع النقدي من صراف Safwa Islamic Bank

يحدد بنك صفوة الإسلامي في الأردن السقف الأعلى اللإيداع النقدي في حسابات بطاقة الصراف الآلي بمبلغ: 350 دينار أردني؛ وذلك للعملية الواحدة. كما يحدد سقف عمليات الإيداع بما لا يتجاوز عمليتين في الشهر الواحد.

تكون عملية الإيداع النقدي بما لا يتجاوز عدد العمليات المسموح به مجانيةً تمامًا، ولكن يفرض البنك مبلغ 500 فلس فقط عن كل عملية إيداع تتجاوز العدد الأقصى المفروض.

اقرأ أيضًا: افضل البنوك في الاردن

رسوم وعمولات السحب من صراف بنك صفوة الإسلامي

يسمح بنك صفوة الإسلامي بإجراء عمليتي سحب نقدي شهريًا من أحد فروعه كحد أقصى، وتكون هاتين العمليتين مجانيتين. لكنه يفرض عمولة تقدر بـ 500 فلس؛ في حال تجاوز الحد الأقصى لعدد مرات السحب.

لا يفرض البنك أية عمولة عند السحب النقدي على الكاونتر عند امتلاكك أو عدم امتلاكك لبطاقة صراف آلي، طالما لا تتجاوز عدد مرات السحب. يفرض بنك صفوة عمولةً تقدر بدينار واحد فقط؛ عند السحب النقدي من الصراف الآلي باستخدام البطاقات المدفوعة مسبقًا.

أما عمولة السحب النقدي من الصراف الآلي بواسطة بطاقة المرابحة الإلكترونية فتقدر بـ 4%؛ أي بما لا يتجاوز 4 دنانير.

اطلع على: خدمات بنك الاتحاد للشركات والأعمال 

رسوم وعمولات الإيداع من صراف بنك صفوة الإسلامي

لا يفرض بنك صفوة الإسلامي رسومًا لشحن أو إعادة شحن البطاقات المدفوعة مسبقًا عبر القنوات الإلكترونية.

بينما تقدر عمولة إيداع العملة الأجنبية بنسبة 0.1% عند الإيداع بالدولار الأمريكي أو اليورو الأوروبي، و0.3% عند الإيداع بباقي العملات الأجنبية.

طرق سحب المال من بنك صفوة الإسلامي

لا تقتصر طرق سحب أموالك من بنك صفوة الإسلامي على ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنك، بل توجد عدة طرق أخرى، ألا وهي:

  • التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك صفوة الإسلامي، والبحث عن قسم خدمة العملاء فيه، ثم إعطاء المحاسب جميع البيانات اللازمة لعملية سحب أموالك.
  • الاشتراك بالمحفظة الإلكترونية المرتبطة بحسابك البنكي.
  • السحب من مكينات الصراف الآلي التابعة لفروع بنوك أخرى غير بنك صفوة الإسلامي؛ وعندها تترتب عليك عمولات إضافية.

يمكنك قراءة: عناوين فروع بنك الاردن وأرقام خدمة العملاء

الأسئلة الشائعة

هل يعتبر بنك صفوة الإسلامي حلال؟

يقدم بنك صفوة الإسلامي منتجات بنكية وبطاقات وعروض وتسهيلات تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ لذلك يعتبر عمله وأرباحه حلالًا.

كيف افتح حساب في بنك صفوة؟

لتتمكن من فتح حساب في بنك صفوة الإسلامي؛ ينبغي عليك تحقيق الشروط وتحضير المستندات والأوراق المطلوبة، ثم التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك صفوة إليك، وطلب فتح حساب من قسم خدمة العملاء.
كما يمكنك فتح حساب صفوة إلكترونيًا من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك صفوة الإسلامي من هنا، ثم التوجه إلى أيقونة “افتح حسابك الآن”، وملء الخانات بالمعلومات المناسبة مع تحديد نوع الحساب في البداية.

بهذا نكون قد اختتمنا حديثنا حول الحد الأقصى للسحب من صراف بنك صفوة الإسلامي، فأرجو أن تكون قد استفدت مما قدمناه من معلومات حول الحدود القصوى وعمولات السحب النقدي والإيداع، بالإضافة إلى الطرق المتعددة للسحب النقدي.

أضف تعليق