افضل البنوك في الاردن 2023 

يعتبر القطاع المصرفي الأردني من أفضل القطاعات المصرفية العربية، حيث صنفت 3 مصارف أردنية بين أفضل 1000 مصرف حول العالم. وضمن هذا المقال سنتعرف على افضل البنوك في الاردن.

افضل البنوك في الاردن 

نذكر هنا قائمة بافضل البنوك في الاردن وتضم التالي:

البنك العربي في الأردن

يحتل المرتبة الأولى بين افضل البنوك في الاردن، فهو من أقدم البنوك الأردنية، تأسس في القدس عام 1930م ثم انتقل إلى العاصمة الأردنية عمان عام 1948م.

مع مرور الزمن توسع البنك العربي حتى بلغ عدد فروعه 43 فرعًا. كما تعتبر مجموعة البنك العربي اليوم من أكبر الشبكات المصرفية في العالم العربي بفروعها الـ 600 الموزعة في العالم أجمع.

كما يقدم البنك منح مالية وبعثات دراسية للطلاب العرب إلى أفضل الجامعات في العالم.

يمكنك زيارة موقع البنك العربي على الإنترنت من هنا.

البنك الأهلي الأردني

تأسس البنك الأهلي الأردني عام 1955م. يمتلك مجموعة من الفروع الذي بلغ عددها 63 فرعًا متوزعة بين الأردن وفلسطين وقبرص تقدم خدماتها للعملاء على اختلاف احتياجاتهم المصرفية وغير المصرفية.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي للبنك الأهلي الأردني من هنا

اقرأ أيضًا: رابط تحميل تطبيق البنك الأهلي الأردني وطريقة التسجيل

بنك القاهرة عمان

يعتبر بنك القاهرة عمان من افضل البنوك في الاردن وتأسس هذا البنك عام 1960م، كما يتميز بأنه البنك الأول في العالم الذي استخدم بصمة العين كوسيلة لدخول العملاء إلى حساباتهم المصرفية، إضافةً إلى استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة مما يوفر السهولة والأمان للعملاء خلال إنجازهم العمليات المصرفية.

يقدم بنك القاهرة عمان مجموعة متنوعة من الخدمات البنكية، كما أنه يعمل على تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويوفر البنك خدمات تحويل الرواتب و الاستثمار وبطاقات الائتمان إضافةً إلى خدمة التحويلات البنكية.

يمكنك زيارة موقع بنك القاهرة عمان الإلكتروني من هنا

بنك الاسكان للتجارة والتمويل

تأسس بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن عام 1973م.

تطور البنك من بنك الإسكان للتجارة والتمويل إلى بنك تجاري شامل عام 1997م. لذلك يعتبر بنك الإسكان للتجارة والتمويل أحد البنوك الأردنية التي تصنف كأفضل 1000 مصرف في العالم، ويعتبر هذا البنك أول بنك عربي يفتتح فرعًا متنقلًا ويؤسس فرعًا للأطفال. 

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الإسكان للتجارة والتمويل من هنا

بنك الأردن

بنك الأردن من افضل البنوك في الاردن تأسس عام 1960م برأس مال يبلغ 200 مليون دينار. يساهم هذا البنك في دعم الاقتصاد الأردني من خلال تقديم العديد من الخدمات البنكية للأفراد والشركات والمؤسسات المختلفة.

يمتلك بنك الأردن مجموعة كبيرة من الفروع والمكاتب، إضافةً إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي.

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لبنك الأردن من هنا

اقرأ أيضًا: عناوين فروع بنك الاردن وأرقام خدمة العملاء 

البنك الإسلامي الأردني

تم تأسيس البنك الإسلامي الأردني عام 1978م برأس مال وقدره 2 مليون دينار أردني وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. حصل على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن عام 2021 م من مجلة جلوبال فايننس الأمريكية المتخصصة في مجال البنوك والمؤسسات المالية.

بلغ عدد فروع البنك الإسلامي الأردني أكثر من 111 فرعًا ومكتب، إضافةً إلى أكثر من 285 جهاز صراف آلي موزعين على جميع المحافظات الأردنية.

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للبنك الإسلامي الأردني من هنا

بنك الراجحي

تأسس بنك الراجحي في السعودية عام 1957م، وافتتح أول فرع له في الأردن عام 2011م. يعتبر بنك الراجحي من أكبر المصارف الإسلامية حول العالم برأس مال يبلغ حوالي 4.33 مليار دولار أمريكي.

يقدم بنك الراجحي عددًا كبيرًا من الخدمات البنكية من خلال مجموعة من الفروع المنتشرة في أغلب المناطق والمحافظات الأردنية. كما أنه يعمل على تقديم خدماته أونلاين، إضافةً إلى توفير صناديق الأمانات والتمويل والصيرفة.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لبنك الراجحي من هنا

الأسئلة الشائعة

ما هو أول بنك في الأردن؟

كابيتال بنك هو أول بنك في الأردن.

كم يكلف فتح حساب بنكي في الأردن؟

يمكنك فتح حساب جاري من خلال إيداع مبلغ 200 دينار أردني، كما يمكنك فتح حساب جاري للراتب بمجرد تحويل راتبك عليه، إضافةً إلى إمكانية فتح حساب توفير من خلال إيداع مبلغ 100 دينار أردني.

نصل الآن إلى ختام هذا المقال بعد أن قدمنا معلومات حول افضل البنوك في الاردن. نتمنى لكم حسن الاستفادة.

أضف تعليق