ما معنى إقفال عمل اليوم الراجحي؟

يتساءل الكثير من العملاء “ما معنى إقفال عمل اليوم الراجحي؟” عندما يجدون رسالة على جوالاتهم من بنك الراجحي تخبرهم بإقفال عمل اليوم. فتعال لنتعرف عن معنى هذه الرسالة وعلاقتها بالضمان الاجتماعي، واختلافها عن اقفال الضمان الاجتماعي.

ما معنى اقفال عمل اليوم الراجحي؟

يعد إقفال عمل اليوم الراجحي أحد أهم الرسائل المرسلة من قبل بنك الراجحي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وتعني أنه تم إنشاء حساب حكومي جديد، مع نقل المبالغ المالية الموجودة في الحساب القديم إلى الحساب الجديد، وأن المبالغ الحكومية الخاصة بالضمان الاجتماعي ستودع في هذا الحساب.

ويتكفل بنك الراجحي بإرسال هذه الرسالة كإشعار على إتمام واحدة من خدماته؛ ألا وهي تحويل راتب الضمان الاجتماعي إلى الحساب الجاري للعميل تلقائيًا، أو ما تقدمه الحكومة السعودية من دعم للمواطنين عن طريق مصرف الراجحي.

بينما يشير إقفال الضمان الاجتماعي إلى إيقاف العمل في نظام الضمان الاجتماعي لسبب ما؛ كإعطاء عطلة لوجود مناسبة دينية أو اجتماعية.

اقرأ المزيد: حل مشكلة الرمز البريدي في الراجحي

متى ترسل إقفال عمل اليوم الراجحي؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يوم 26 من كل شهر؛ بأنه اليوم الذي ترسل فيه رسالة إقفال عمل اليوم. وترسل شهريًا في هذا اليوم؛ لأنه اليوم الذي يصرف فيه الراتب الشهري لدعم الضمان الاجتماعي.

علمًا أن هذا الموعد قد يتغير حسب ظروف الأعطال والمناسبات الرسمية، ويمكنك الاطلاع على هذه التغيرات من خلال أخبار عاجل الضمان الاجتماعي اليوم على القنوات الرسمية أو الموقع الإلكتروني.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

بعد معرفة معنى إقفال عمل اليوم الراجحي، سيفيدك الاستعلام عن أهلية العميل للضمان الاجتماعي؛ وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل إلى المنصة الرسمية لوزارة التنمية والموارد البشرية من هنا.
  2. سجل دخولك عليها باسم المستخدم وكلمة المرور ورقم التحقق.
  3. اضغط على “دليل الخدمات”.
  4. اختر خدمة “نظام الضمان الاجتماعي المطور”.
  5. اضغط على “الاستعلام”.
  6. تظهر نافذة تتضمن جميع بيانات الضمان الاجتماعي للمستخدم.

ويمكنك التواصل على رقم الراجحي الآتي: 8001244455؛ إذا راودتك أية استفسارات عن تلبية خدمات الضمان الاجتماعي عن طريق الراجحي.

اطلع على: طريقة إلغاء تأمين تكافل الراجحي اون لاين

شروط أخذ دعم الضمان الاجتماعي

لتكون ممن يملكون الحق في استلام رسالة إقفال عمل اليوم الراجحي؛ ينبغي أن تحقق الشروط الآتية المفروضة من قبل وزارة الموارد البشرية في السعودية:

  • ألا يتجاوز عمرك 35 عامًا.
  • ألا تكون ضمن دار إيواء حكومي.
  • ألا تكون ممن استفاد سابقاً من وسائل دعم حكومية.
  • أن تكون سعودي الجنسية.
  • أن تكون حرًا غير مسجون.
  • أن تحضر جميع الدورات التأهيلية المقدمة من الوزارة.
  • أن يكون دخلك الشهري أقل من الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي.
  • الالتزام بجميع تعليمات وزارة الصحة، وتعليم الأبناء.
  • عدم امتلاك أية عقارات، أو مباني، أو أشياء ذات قيمة ثمينة.
  • أن تكون مقيمًا داخل الأراضي السعودية.

يمكنك الاطلاع على: طريقة تحويل من باي بال الى الراجحي

الأسئلة الشائعة

كم تحويل الراجحي في اليوم؟

يعد حد تحويل بنك الراجحي في اليوم مميزًا؛ إذ يصل إلى 5 مليون ريال سعودي، وذلك عبر الإنترنت.

متى يتم قفل حساب بنك الراجحي؟

يسمح بنك الراجحي بفتح حساب للإيداع، وينبغي تحويل الأموال إلى هذا الحساب بانتظام، لكن إذا لم تودع أية مبالغ مالية فيه خلال 90 يومًا من تاريخ فتحه يقفل الحساب تلقائيًا.
لكن تستثنى من هذا الإجراء الحسابات الحكومية الحاصلة على موافقة وزارة المالية على فتحها دون إيداع أي مبالغ خلال المدة المحددة من الوزارة أيًا كانت.

أرجو أن تكون معلوماتنا عن معنى إقفال عمل اليوم الراجحي، والضمان الاجتماعي في السعودية، وكيفية الاستعلام عن أهلية الحصول على الدعم قد حازت على اهتمامك.

أضف تعليق