أنواع بطاقات الراجحي مدى الائتمانية ومميزاتها

يسعى بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية دومًا إلى مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية لجميع العملاء، لذلك وفرّ البنك للعملاء بطاقات مدى والتي تسهل على العملاء إنجاز الكثير من المعاملات المالية الإلكترونية. سنستعرض من خلال موقعنا هذا أنواع بطاقات الراجحي مدى الائتمانية ومميزات هذه البطاقات، بالإضافة إلى أهم المعلومات والتفاصيل المتعلقة بها.

أنواع بطاقات الراجحي مدى الائتمانية 

أنواع بطاقات الراجحي مدى الائتمانية 
أنواع بطاقات الراجحي مدى الائتمانية 

يقدم بنك الراجحي لعملائِه بطاقات مدى بكل أنواعها. وتوفر عليك بطاقة مدى المقدّمة من بنك الراجحي الكثير من الوقت والجهد، حيث تمكنك من التسوق عبر الإنترنت بكل سهولة وأمان سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها. وفيما يلي سنعرض جميع أنواع بطاقات الراجحي مدى كالتالي:

  • بطاقة مدى إنفينيتي الائتمانية. 
  • بطاقة مدى سيجنتشر الائتمانية. 
  • بطاقة مدى selective الائتمانية.
  •  بطاقة مدى فيزا الائتمانية.
  • بطاقة مدى إنسان الائتمانية.
  • بطاقة مدى الكلاسيكية الائتمانية.
  •  بطاقة مدى البلاتينية الائتمانية.
  •  بطاقة الأعمال مسبقة الدفع الائتمانية.

أقرأ أيضًا: مميزات وعيوب بطاقة الراجحي الرقمية كاش باك وطريقة تفعيلها

مميزات بطاقات الراجحي مدى الائتمانية 

مميزات بطاقات الراجحي مدى الائتمانية 
مميزات بطاقات الراجحي مدى الائتمانية 

يوفر بنك الراجحي لعملائِه الكثير من أنواع بطاقات الراجحي مدى الائتمانية، ولكل بطاقة مميزات مختلفة عن البطاقات الأخرى حسب احتياجات كل عميل، سنذكر فيما يلي مميزات كل بطاقة على حدا كالتالي:

نوع البطاقة  مميزات البطاقة 
بطاقة مدى إنفينيتي الائتمانية أهم ما يميز هذه البطاقة إمكانية استخدامها مع الحسابات الدولية أو المحلية، حيث تتعدد استخداماتها سواء في عمليات الشراء والدفع، وحجز تذاكر الطيران. 
بطاقة مدى سيجنتشر الائتمانية تمكنك هذه البطاقة من القيام بجميع عمليات البيع والشراء سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها. وتتميز هذه البطاقات بمنح حامليها الكثير من المكافآت وذلك كلما زادت عمليات البيع والشراء من خلالها.
بطاقة مدى selective الائتمانية  يمكنك من خلال استخدام هذه البطاقة الحصول على خصومات وعروض في العديد من المطاعم والفنادق، كما تستطيع معرفة الأغراض المسروقة والتالفة التي تم شراؤها بواسطة هذه البطاقة.
وقد أنشأ بنك الراجحي بطاقة مدى SELECTIVE الائتمانية بشكل خاص للنساء، وخاصةً النساء المهتمة بالعطور والملابس وأدوات التجميل.
بطاقة مدى فيزا الائتمانية يمكنك الحصول على هذه البطاقة بكل سهولة وبأقصر وقت ممكن، إذ تمكنك من تحويل الأموال بسعر مناسب عندما تكون خارج المملكة العربية السعودية.
بطاقة مدى إنسان الائتمانية يمكنك الحصول على بطاقة مدى إنسان الائتمانية بدون عمولات من البنك وبدون أي رسوم مفروضة عليها، كما تستطيع الحصول عليها مباشرةً من أي فرع لبنك الراجحي.
تتيح لك هذه البطاقة الحصول على تخفيضات وخصومات على العديد من المطاعم والأسواق.
بطاقة مدى الكلاسيكية الائتمانية  توفر لك بطاقة مدى الكلاسيكية الائتمانية الكثير من المزايا والتي أهمها أنها تعطيك نسبة 1% من قيمة الربح، كما يمكنك تزويدها بشريحة ذكية برقم تعريف للحماية.
بطاقة مدى البلاتينية الائتمانية  تعتبر بطاقة مدى البلاتينية الائتمانية من أهم بطاقات مدى التي يصدرها بنك الراجحي ولها مزايا متعددة أهمها أنها تمنح العميل حد ائتماني مرتفع جدًا، بالإضافة إلى أنّها تعفي العميل من رسوم التأخير عند سداد المشتريات، كما يمكنك استخدام بطاقة مدى البلاتينية في جميع الأعمال الخيرية، وستحصل من خلالها على تخفيضات وخصومات على العديد من المطاعم والفنادق والمحلات.
بطاقة الأعمال مسبقة الدفع تستطيع من خلال بطاقة الأعمال مسبقة الدفع فتح حساب في أي بنك سواء داخل المملكة أو خارجها، كما تقدم خصومات وتخفيضات على الكثير من المنتجات داخل المملكة أو خارجها.
مميزات بطاقات الراجحي مدى الائتمانية 

أقرأ أيضًا: طريقة تجديد بطاقة الراجحي بعد انتهائها أونلاين في السعودية

خطوات تنشيط بطاقة الراجحي مدى على الموبايل 

يمكنك تنشيط بطاقة الراجحي مدى من خلال الموبايل باتباع الخطوات التالية:

  1. اتصل على الرقم 920003344 وهو مخصص لخدمة عملاء بنك الراجحي، أو يمكنك الاتصال على الرقم 8001248880 إذا كنت من العملاء المميزين للبنك.
  2. اضغط على الرقم 3 حتى تتمكن من اختيار التسجيل في خدمة الهاتف المصرفي.
  3. ادخل رقم بطاقة الراجحي مدى الخاصة بك ليتم تنشيطها.

أقرأ أيضًا: طريقة تحميل وطباعة كشف حساب الراجحي من التطبيق

رسوم السحب النقدي خارج المملكة لعملاء بطاقات الراجحي مدى

من أهم البطاقات التي يصدرها بنك الراجحي هي بطاقات مدى،  حيث حدد البنك لعملاء بطاقات الراجحي مدى رسوم على السحب النقدي خارج المملكة، وتختلف نسبة هذه الرسوم من دولة لأخرى حسب معايير كل دولة، وهذه الرسوم هي كالآتي:

  • خصم 28 ريال سعودي على كل عملية سحب خارج المملكة. 
  • خصم 10% ريال سعودي على كل عملية سحب تتم في دول الخليج العربي. 
  • تبلغ الرسوم حوالي 2.25% من المبلغ الإجمالي عند قيامك بعملية شراء.

أقرأ أيضًا: الحد الأقصى للسحب والإيداع من الصراف الراجحي 

الأسئلة الشائعة

لمن تعطى بطاقة مدى البلاتينية؟

يتم منح بطاقة مدى البلاتينية لمن تتوافر بهم الشروط التالية: يجب ألّا يقل عمر المتقدم عن 18 عام، كما يجب أن يملك المتقدم حسابًا فعليًا جارياً في بنك الراجحي، ويجب أن يتم تحويل راتب المتقدم إلى البنك نفسه.

هل يستطيع العميل الحصول على أكثر من بطاقة ائتمانية؟

نعم يمكن للعميل الحصول على بطاقة ائتمانية واحدة أو أكثر على ألّا يتعدى إجمالي حد البطاقة الائتمانية الأساسية والإضافية إجمالي الحد الائتماني الممنوح للعميل.

ما هي قيمة الرصيد المتواجد في البطاقة البلاتينية مدى؟

 بعد مرور شهرين من إصدار بطاقة مدى البلاتينية يصبح الحد الأدنى لها هو 5000 ريال سعودي، وقيمة إثبات الشراء هو 300 ريال سعودي.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على أنواع بطاقات الراجحي مدى الائتمانية، ووضّحنا مميزات هذه البطاقات، بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تخص بطاقات مدى في بنك الراجحي.

أضف تعليق